اختتام أعمال الدورة الثامنة عشرة لمهرجان الأرض في سردينيا – إيطاليا..

اختتام أعمال الدورة الثامنة عشرة لمهرجان الأرض في سردينيا – إيطاليا..

اخُتتمت بنجاح كبير في مدينة كاليري في سردينيا – إيطاليا أعمال الدورة الثامنة عشرة لمهرجان الأرض للأفلام الوثائقية الفلسطينية والعربية في الفترة ما بين 9 إلى 13 مارس 2022، والذي نظمته جمعية الصداقة “سردينيا فلسطين”، بمساهمة من دائرة الثقافة في مقاطعة سردينيا.
وعُرض خلال المهرجان اثنان وثلاثون فيلماً وثائقياً لمخرجين فلسطينيين مشاركين في المسابقة لنيل واحدة من جوائز المهرجان الستة، بالإضافة إلى أفلام عديدة خارج المسابقة.

افُتتح المهرجان بمعرض للفنانة الفلسطينية ملك مطر، التي استلهمت لوحاتها الأولى من الحرب على غزة عام 2014
وجرى في اليوم الأول عرض الفيلم القصير “بيت لحم 2001″، المترجم إلى الإيطالية للمخرج إبراهيم حنضل، يحكي الفيلم قصة شاب فلسطيني ضائع بين ما هو عليه الآن وبين طفولته المليئة بذكريات الغزو الصهيوني والحصار في بيت لحم.

كما ناقش الدكتور “سعد الجنيدي”، مدير مبادرة أفلام فلسطين مع الدكتور “فوزي إسماعيل” رئيس جمعية الصداقة فلسطين – سردينيا المنظمة للمهرجان سبل تطوير صناعة السينما الفلسطينية من حيث العمل على التنسيق مع المؤسسات المحلية العاملة في قطاع الثقافة عموماً.


من جهته، توجه الدكتور “فوزي إسماعيل”، بالتحية إلى جميع المشاركين في هذا المهرجان والذين ساهموا في نجاحه للعام الثامن عشر على التوالي من بينهم لجان التحكيم، والمشاركون بالأفلام الوثائقية، والحضور، لافتاً أن المهرجان هذا العام شهد زخماً في المشاركة النوعية بالأفلام وعناوينها السياسية، فضلاً اتساع حجم المشاركة في هذه المناسبة الثقافية الفلسطينية والعربية التي تلقى اهتماماً بالغاً من جمهور واسع في جزيرة سردينيا، ومن عدد كبير من المثقفين والفنانين في العالم أجمع.

ويعتبر مهرجان الأرض للأفلام الوثائقية الفلسطينية والعربية حدثًا ثقافيًا وفنيًا بارزًا في جزيرة سردينيا حيث يستقطب المهرجان العديد من وسائل الإعلام العربية والأجنبية، ويقدم الأعمال الجديدة في كل عام، ويعتبر منبرًا للتفاعل الثقافي والفني بين الفنانين العرب والشخصيات والفعاليات السينمائية والسياسية والأجنبية المؤيدة للنضال الفلسطيني التحرري.

المنشورات ذات العلاقة
اترك تعليقاً

لن يظهر بريدك الإلكتروني للعلن. الحقول المطلوبة مشار إليها بالنجمة (*)