المدير التنفيذي لمنتدى تواصل: أفلام فلسطين مبادرة دولية لتوثيق الأفلام الفلسطينية

المدير التنفيذي لمنتدى تواصل: أفلام فلسطين مبادرة دولية لتوثيق الأفلام الفلسطينية

قال المدير التنفيذي للمنتدى الدولي لمنتدى تواصل ، “بلال خليل”، أن منصة أفلام فلسطين هي مبادرة غير ربحية أطلقها المنتدى نهاية عام 2018 لتوثيق الأفلام الفلسطينية والتعريف بها ونشرها على أوسع نطاق، بالتعاون مع عدد من صناع الأفلام والنقاد السينمائيين الفلسطينيين منهم الراحل “بشار إبراهيم”.
كما تهدف “أفلام فلسطين” إلى تعزيز التعاون بين العاملين في المجال الفني الفلسطيني بمختلف تخصصاتهم، فضلاً عن تقديم التدريب والترجمة والخدمات المختلفة للمبدعين الشباب لتشجيعهم على تقديم مواد فنية قيمة وناجحة.
وأشار “خليل” في مقابلة أذاعية أجريت مع راديو أجيال يوم الثلاثاء، 16 يونيو 2020، أن “أفلام فلسطين” تمكنت خلال أعوام قليلة من جمع وتوثيق 300 فيلم باللغة العربية وحوالي 100 فيلم باللغة الأنكليزية، مؤكداً أن أي فيلم يتحدث عن فلسطين بأي لغة هو فيلم مرشح أن يكون على منصة أفلام فلسطين.
وأفاد “خليل” بأنه يمكن لأي مخرج فيلم أو أي صاحب عمل أن يضيف عمله على هذه المنصة من خلال الموقع الإلكتروني.
وحول ترجمة الأفلام الفلسطينية إلى لغات أجنبية قال خليل: بدأنا بالفعل بتنفيذ ترجمات متعددة اللغات ومنها: 5 أفلام بالفرنسية، 6 أفلام بالبرتغالية، و10 أفلام بالتركية، ونتأمل أن نستطيع إضافة مزيد من اللغات حتى تصل روايتنا إلى كافة أصقاع الأرض.
ودعا “خليل” جميع الجهات المهتمة إلى التعاون مع منصة “أفلام فلسطين” لأن الرواية الفلسطينية رواية حق وعدل يتوجب تقديمها للعالم بشتى الوسائل وفي مقدمتها صناعة الأفلام.

ورداً على سؤال حول المشاريع والمبادرات الأخرى للمنتدى، قال خليل: عندنا مبادرتين الأولى جائزة أفلام فلسطين وهي جائزة قيمة بمعاير دولية من حيث الجودة والأداء وإبداعية الفكرة، الدورة الأولى من الجائزة شارك بها حوالي 400 عمل فلسطيني
والمبادرة الثانية مشروع خطوة دربنا خلاله 16 صانع فيلم من فلسطين التاريخية بكل جغرافيتها، اجتمع هؤلاء مع 6 من أبرز صانعي الأفلام في العالم العربي من ضمنهم الأستاذ “أسعد طه”، الأستاذة “روان الضامن”، الأستاذ “رشيد مشهراوي” والأستاذ “مهند صلاحات”.

المنشورات ذات العلاقة
اترك تعليقاً

لن يظهر بريدك الإلكتروني للعلن. الحقول المطلوبة مشار إليها بالنجمة (*)