الناصرة: مبادرة أفلام فلسطين بالتعاون مع مؤسسات دولية تبحث فرص وتحديات الفيلم الفلسطيني

الناصرة: مبادرة أفلام فلسطين بالتعاون مع مؤسسات دولية تبحث فرص وتحديات الفيلم الفلسطيني

اختتمت مبادرة أفلام فلسطين، ورشة عمل مهمة تحت عنوان “الفيلم الفلسطيني فرص وتحديات”، اليوم الخميس ٣١ مارس آذار ٢٠٢٢، وذلك بالتعاون مع منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال- تواصل والمركز الثقافي سينمانا في مدينة الناصرة.

وضمّ برنامج الورشة، التي عقدت في مدينة الناصرة، جلستان وأربع محاور عمل رئيسية شارك في تقديمها ثلة من المخرجين والأكاديميين الفلسطينيين وحضرها عدد من المتدربين والطلاب.

في الجلسة الأولى تم تسليط الضوء على بدايات وواقع الفيلم الفلسطيني وتحديات صناعته بمعايير عالمية، في حين تناولت الجلسة الثانية تجربة مؤسسة الفيلم الفلسطيني كحالة دراسية لفهم التحديات الداخلية في المضمار، وانطلقت منها لفهم حجم الفرص المتاحة للفيلم الفلسطيني في ضوء التجارب المحلية والعالمية.

وكان من أبرز المتحدثين في الورشة كل من د. عبد الله عدوي، المخرج عصام بلان، المخرج وسيم خير، المخرجة مي عودة، المخرج عمر أبو صيام، المخرجة مروة جبارة والمخرجة ساهرة درباس. وأدار الجلسات كل من الصحفيين إيمان هواري ووديع عواودة.

الورشة التي استمرت على مدار يوم واحد تهدف إلى الأستفادة من الخبرات والتجارب التي عرضها المخرجون الفلسطينيون الذين ناقشوا تجاربهم المختلفة بتحدياتها وفرصها والنتائج التي حققوها.

وتبرز أهمية هذه الورشة في سياق تطوير وتدريب الكادر الفلسطيني المحترف الذي يساهم بدوره في تجسيد الواقع الفلسطيني والمساهمة في تطويره على مختلف الأصعدة.

المنشورات ذات العلاقة
اترك تعليقاً

لن يظهر بريدك الإلكتروني للعلن. الحقول المطلوبة مشار إليها بالنجمة (*)