مبادرة أفلام فلسطين: اعتذار مخرج فيلم أميرة ليس كافياً

مبادرة أفلام فلسطين: اعتذار مخرج فيلم أميرة ليس كافياً

صرح الدكتور “سعد الجنيدي” مدير مبادرة أفلام فلسطين أن خطوة الاعتذار التي أعلن عنها مخرج فيلم أميرة متأخرة وغير كافية وأنه من المفروض أن تأتي هذه الخطوة قبل عرض الفيلم حيث أنه عرض بالفعل في ثلاث مهرجانات وحصل على عدة جوائز.

وأكد “الجنيدي” في مقابلة مع قناة الجزيرة ضمن برنامج المسائية يوم الخميس، 9 ديسمبر 2021 أن قضية النطاف المهربة تعتبر انتصاراً لقضية الأسرى الفلسطينيين الذين يقبعون خلف سجون الاحتلال، في حين أن هذا الفيلم يشوه هذه النضالات.
كذلك شدد د. “سعد” أن الفيلم يحمل رسائل تترك أثراً كبيراً في عقول الناس بشكل مقصود أو غير مقصود وهذا الأثر سلبي على قضية الأسرى.

وفي معرض رده على الأعذار التي تحجج بها صانعوا الفيلم، قال “الجنيدي” إن كل ما يظهر داخل الصورة له معنى، من حركة الكميرا إلى ظهور الممثل إلى الرموز التي تكون الشكل النهائي للمشهد كلها لها معاني، لايوجد شي بداخل المشهد ليس له معنى أو اعتباطي.

يذكر أن أحداث الفيلم تدور حول حكاية تهريب نطفة من معتقل فلسطيني خارج السجن، وبعد ولادة الطفلة اكتشفت أنها ابنة ضابط إسرائيلي قام بتغيير العينة أثناء تهريبها.

وجاءت هذه المشاركة ضمن حملة إعلامية رافضة للإساءة التي تضمنها فيلم أميرة لقضية الأسرى الفلسطينيين، وتدعو لسحب الفيلم ومنعه من العرض، وفي المقابل تدعو إلى دعم إنتاج أفلام تدعم حق الشعب الفلسطيني وتروج للرواية الفلسطينية الصحيحة ليكون لها الأثر الإيجابي الدولي لمساندة القضية الفلسطينية.

المنشورات ذات العلاقة
اترك تعليقاً

لن يظهر بريدك الإلكتروني للعلن. الحقول المطلوبة مشار إليها بالنجمة (*)