مبادرة أفلام فلسطين تفتح باب المشاركة في مهرجان الأفلام  القصيرة  كلاكيت فلسطين

<strong>مبادرة أفلام فلسطين تفتح باب المشاركة في مهرجان الأفلام  القصيرة  كلاكيت فلسطين</strong>

تعلن مبادرة أفلام فلسطين عن بدء التسجيل للراغبين في المشاركة في مهرجان الأفلام القصيرة كلاكيت فلسطين الذي تعتزم عقده نهاية الشهر المقبل ديسمبر في مدينة اسطنبول التركية، وذلك بالتعاون مع بلدية إسنلار ورئاسة الأتراك في الخارج والجاليات ذات الصلة.

ومن المقرر أن يستقبل المهرجان عدداً من الأفلام القصيرة عن فلسطين للتنافس فيما بينها ضمن مهرجان يشرف عليه عدد من الخبراء والمختصين في صناعة الأفلام حيث سيغلق التسجيل في 1 ديسمبر ومن ثم سيعقد برنامج المهرجان الذي سيمتد ليومين 23 و24 ديسمبر، وذلك في قاعة المركز ثقافي Dr. Kadir Topbaş Kültür Sanat Merkezi.

وحددت مبادرة أفلام فلسطين معاييراً للأفلام التي ستشارك في المهرجان بحيث تقع ضمن فئات الدراما، الوثائقي أو الرسوم المتحركة بمدة تتراوح بين 5 دقائق إلى 20 دقيقة كحد أقصى، مشترطةً أن تتبنى الرواية الفلسطينية في مضمونها.

ويستهدف هذا المشروع صانعي الأفلام الشباب وطلاب الجامعات التركية من جميع الجنسيات وحديثي التخرج، وذلك بهدف تنمية مهاراتهم وتزويدهم بفرص التواصل وتشجيع صانعي الأفلام الشباب ودعم هذا القطاع.

سيتم تقييم الأفلام من قبل لجنة تحكيم دولية متخصصة في صناعة الأفلام، وتكريم الأفلام الفائزة بجوائز تقديرية تصل قيمتها إلى خمسين ألف ليرة تركية.

جدير بالذكر أن مهرجان كلاكيت فلسطين هو مهرجان للأفلام القصيرة الروائية والوثائقية يستهدف جميع طلاب الجامعات التركية من مختلف الجنسيات وفي مختلف المستويات الدراسية. ويهدف المهرجان إلى تحفيز وتشجيع طلاب الجامعات لإنتاج أعمال مرئية تدعم المحتوى المرئي الفلسطيني بأفكار مختلفة, علماً أنه سيتم عرض بعض الأفلام التي تم ترشيحها من قبل إدارة المهرجان خلال فترة التسجيل إضافة إلى عقد ورشات عمل بالتعاون مع الجامعات التركية.

للمزيد من التفاصيل من هنا

المنشورات ذات العلاقة
اترك تعليقاً

لن يظهر بريدك الإلكتروني للعلن. الحقول المطلوبة مشار إليها بالنجمة (*)